الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الوطني" يطالب العالم بالعمل على إنهاء الاحتلال  

حجم الخط
1.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء 

طالب المجلس الوطني الفلسطيني دول العالم ومؤسساته، باتخاذ ما يلزم من إجراءات تنهي ما يمارس بحق الشعب الفلسطيني من إرهاب وعدوان وجرائم، وتمكينه من إقامة دولته المستقلة.

وأكد المجلس الوطني، في بيان أصدره بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، على ضرورة أن ينتقل العالم إلى المربع الفعلي في تعبيره عن تضامنه مع الفلسطينيين، الذي يعانون من الاحتلال وسياساته العنصرية.

 وطالب المجلس الوطني بممارسة ضغط حقيقي وجاد على حكومة الاحتلال من أجل حماية القانون الدولي ورد الاعتبار للشرعية الدولية وقراراتها ذات العلاقة، التي تتآكل مع مرور الوقت، بفعل تنكر دولة الاحتلال لها، وعدم تحمل الأسرة الدولية لمسؤولياتها.

وشدد المجلس على ان مواصلة الاحتلال لممارساته العدوانية لن تثني الشعب الفلسطيني عن المضي على درب الشهداء وتضحيات الأسرى ونضالات الجرحى.

 وأكد المجلس على أن راية النضال ستبقى خفاقة حتى دحر الاحتلال واستعادة الحقوق كاملة غير منقوصة، ممثلة بالعودة والدولة وتقرير المصير.

وعبر المجلس عن تقديره العالي لحركات وحملات التضامن والمقاطعة العالمية ضد الاحتلال الإسرائيلي، داعياً الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين للمسارعة إلى إعلان الاعتراف.
وأعاد المجلس التأكيد على أهمية إعادة اللحمة الوطنية إلى الشعب الفلسطيني واستعادة وحدته والحفاظ على منجزاته ومكتسباته السياسية والوطنية والالتفاف حول منظمة التحرير ومواصلة دعم السيد الرئيس أبو مازن.